امراض وعلاجها

هل يمكن معالجة البواسير بالمنزل / علاج البواسير بالأعشاب بدون طبيب

  • هل يمكن معالجة البواسير:

البواسير من المشكلات الشائعة بين الكثير من الأشخاص ولكن عند الإصابة بها يشعر الكثير من الأشخاص بالحرج، ومنها تق تتطور لتصبح مشكله حيويه ومنها قد تنتج أيضا المضاعفات الغير مستحبه.

واصبح الآن هناك العلاجات البديلة للجراحه والطب التقليدي المعروف، فاصبح من الممكن اتباع بعض الطرق الطبيعية لتخفيف حده انتشار البواسير، ومن تلك الطرق المنتشرة استخدام بعض المواد الطبيعية والتي من أمثلتها الأعشاب.

أضبحت الأعشاب الطبيعية مصدر للشفاء من كثير من الأمراض الموجودة ولكن في حاله استخدامها بطريقه صحيحه، ومن الممكن أيضا تحت الأشراف الطبي وذلك للوقاية من الأعراض الخطيرة للمرض لو حتي للشفاء من المشكلة الموجودة.

ومن هنا نتحدث عن بعض الطرق الطبيعية التي يوصي بها أهل العلم في علاج مشكله البواسير وخاصه أنها مشكله تحرج الأشخاص، وبعض الأشخاص يفضلون البقاء بالمشكلة دون العلاج خوفا من الحرج الشديد.

هناك بعض الأعشاب التي يمكن تداولها واستخدامها بطريقه صحيحه لتحقيق النتائج المرجوة منها ومن تلك الأعشاب ما سنوضحه الآن.

  • استخدام زهره البابونج:

أثبتت الدراسات المتعلقة بعلم النباتات أن زهره البابونج تمتلك خواص طبيه مفيده في حالات الإصابة بالمشكلات الشرجية والتي منها البواسير حيث تستخدم تلك الزهرة علي هيئها الحالية ويتم نقعها في الماء وغليها، ومن ثم يتم وضعها علي المكان المطلوب والانتظار مقدار من الوقت يصل ألي ربع ساعه.

ويمكن أيضا أن تجمع تلك الزهور ويتم طحنها بطريقه صحيحه ووضعها تحت أشعة الشمس مده تصل ألي الساعة ومنها يتم نقعها في الماء، ومن ثم غليها أيضا وتترك قليلا ويتم تصفيه الماء منها وتخلط بقليل من زيت الزيتون وتوضع حول المنطقة المرجوة ومن ثم يتم تغطيه تلك المنطقة بقطعه من القماش، لفتره تقارب ألاثنا عشره ساعه وبعدها تغسل المنطقة بماء دافئ وتكرر تلك الخطوة لمده أسبوعين علي الأقل بمعدل كل يومين مره.

  • نبات الهاماميليس:

هو من النباتات النادرة لكن يمكن أن تجده في المحلات العطارية وهذا النبات له أيضا من الخصائص الطبية ما هو مفيد فهو يعمل علي تضييق الأوعية الدموية، بطريقه ما عن طريق تفاعلاته مع بعض مكونات الجسم ومن ثم يعمل علي تقليص الأمداد الدموي ألي المنطقة التي بها البواسير ومن ثم يعمل علي تقليل الألم بها، وأيضا يعمل كمضاد للالتهابات في تلك المنطقة فيعمل علي تسريع عمليه الشفاء من خلال تجديد الأنسجة.

  • نبات القطيفة:

هو أيضا من النباتات النافعة جدا في مشكله البواسير لما له من خصائص مهدئه للألم وأيضا خصائص مضاده للالتهابات فيعمل علي تسريع عمليه الشفاء، وأيضا يعمل كماده ملطفه للمنطقه ويقلل من الشعور بالإزعاج منها، ويتم استخدامه موضعيا كدهان أو كريم يدهن بالسطح الجلدي لفتره من الوقت.

  • نبات الصبار:

من النباتات المستخدمة للكثير من الأعراض الطبية فهيا تحتوي علي ماده تعمل علي ترطيب الجلد وتهدئته وتجعل الألم ضعيف في المنطقة التي يدهن بها.

  • نباتات البيسيليوم:

يستخدم في أعراض طبيه كثيره فهو من النباتات التي لها القدرة علي امتصاص الماء من داخل الأمعاء ويمكن بذلك أن تهدا من الامسالك الموجود لدي الشخص وتمنع حدوث النزيف الشرجي بعملها الغير مباشر.

  • قشر الرمان:

من الأشياء التي تستخدم بشكل كبير ومنتشره جدا، الرمان من الفاكهة المحببة للنفس وهو أيضا له قدره علاجيه من خلال استخدام قشر الرمان، المغلي ودهان البواسير به لأنة يعمل كمضاد حيوي وأيضا يعمل علي تنشيط وتجديد الخلايا في تلك المنطقة، كما يعمل كملطف للجلد ومنع تجاعيد تلك المنطقة.

هناك الكثير من الأساليب الحياتية أيضا والتي يقي من الإصابة من البواسير أو حتي معالجتها ومنها نذكر الآتي:

إقراء أيضا:

علاج حرقة المعدة ومعرفة أسباب حرقان المعدة.

فوائد النعناع تساعد الجسم بالكامل والوقاية من سرطان البروستاتا.

  • الوقاية من الإصابة بالبواسير:

  1. اتباع نظام غذائي سليم.
  2. اتباع تناول الخضروات.
  3. الابتعاد عن التدخين.
  4. شرب السوائل بالكمية المطلوبة.
  5. الابتعاد عن الأطعمة الحارة.
  • وفي النهاية فان الوقاية خير من العلاج.
السابق
أسماء صبيان بحرف الشين 2021 افضل اسماء اولاد خليجية وعربية
التالي
أبراج مواليد شهر أكتوبر مميزاته وعيوبه .. مواصفات أبراج شهر 10 الميزان والعقرب

اترك تعليقاً