فوائد وأضرار

فوائد وأضرار تناول الماء والليمون على الريق لانعاش الجسم

الماء والليمون على الريق:

فوائد وأضرار تناول الماء والليمون من الفواكه الحمضية التي تستخدم كثيرا في الكثير من المناسبات، ولعل ذلك يرجع إلى ان الليمون من الفاكهة التي تستمتع بالطعم الرائع، بالاضافة الي الرائحه الرائعه، وفي الغالب فإن تلك الفاكهة تكون في الأصل عائدة إلى بلاد الهند.

الماء هو سر الحياه الرئيسي الذي أخبرنا عنه الله عز وجل ( وجعلنا من الماء كل شئ حي ) فلا يستطيع الانسان العيش بدون مياه، حيث أنه يمثل نسبة كبيرة من مكونات الجسم والتي تشكل 75 بالمائة، ومع تلك الوصفة التي نتحدث عنها الآن وهي الماء مع الليمون، فإن لها الكثير من الفوائد الصحية التي نتحدث عنها الآن.

فوائد الماء والليمون:

  • الوقايه من الاصابه بالسرطان

وذلك نتيجة لاحتواء الليمون علي مضادات الاكسده التي تقي الجسم من تكوين الجذور الحره التي تعمل على مقاومة الخلايا.

  • تكسير الحصوات التي تتكون في الكلى

نتيجة احتواء الليمون على مادة السترات التي لها فاعلية في تفتيت حصوات الكلى، والتخلص منها عن طريق البول.

  • تنظيم ضغط الدم

يعتبر من المشروبات المفيدة التي تعمل علي تنظيم معدل تدفق الدم الي اعضاء الجسم.

فوائد الماء والليمون صباحا:

  • حتى الآن ليست هناك دراسات ملموسة تبين أهمية تناول مشروب الماء بالليمون صباحا إلا أنه من خلال بعض الاستجوابات، توضح لنا ان هناك مزايا كثيرة لتناول هذا المشروب للكثيرين من الأشخاص، وذلك لأننا جمعنا بين فوائد الماء عامه ايضا فوائد الليمون مع الماء، ومن ذلك نوضح ان الماء ليس به أي سعرات حرارية تذكر، ولذلك لا يمكن ان يتسبب في زيادة الوزن وذلك من خلال أنه يعمل على الشعور بالامتلاء فقط، كما أنه يساعد على الوقاية من الإمساك بالاضافة الى التخفيف من الشعور بالأرق، وكذلك ايضا يساعد في القدرة علي ممارسة الأنشطة الرياضية.
  • الليمون يحتوي علي العديد من المركبات الهامة التي التي تعمل علي خفض معدل السكر بالدم، كما أنه يعمل على تعويض الجسم بالكثير من المواد التي تساعده علي النشاط القوي والاداء المتميز في ممارسة الأنشطة اليومية.

فوائد الماء والليمون الدافئ صباحا:

فوائد وأضرار تناول الماء والليمون:

  • يمكن من خلال تناول الماء مع الليمون الدافئ علي ان يساعد الجسم في الحفاظ علي المعدلات الحيوية للجسم، بالاضافة الى كونها تساعد في القيام بعملية التمثيل الغذائي المناسبة للجسم.
  • ونتيجه احتواء الليمون علي البوتاسيوم، وعلى فيتامين ج ومضادات الاكسده فانه يعمل علي مساعده الجسم في الحفاظ على توازن معدل السوائل بالجسم كما أنه يعمل علي الحفاظ علي معدل نشاط القلب.
  • كما ان تناول الماء والليمون صباحا يحفز الجسم علي امتصاص العناصر الغنية بالحديد، كما أنه يعمل على تزويد الجسم بالعناصر اللازمة التي تساعده في مقاومة الإصابة بالأمراض الموسمية التي تصيب الإنسان ومنها الإصابة بالبرد او الانفلونزا الموسميه.

اضرار الماء والليمون:

  • لا يوجد هناك أي مخاطر من تناول الماء والليمون، غير انه فقط عنصر حمضي قوي يمكن ان يسبب بعض المشكلات لبعض من الأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل الصحية.
  • اولا الاشخاص الذين يعانون من حساسية الاسنان فانه قد يسبب بعض الضرر للاسنان، ولكن يمكن تفادي تلك المشكلة من خلال تناول المشروب بطريقه غير مباشره عن طريق ما يسمي بالشفاطة أو الشاليمو STRAW، وذلك لتجنب ملامسة الاسنان بشكل مباشر، بالإضافة إلى مراعاة غسل الأسنان بعد تناول المشروب لتخفيف الأثر الجانبي من الليمون على الأسنان وذلك بعد تناول المشروب بوقت حوالي ساعة تقريبا، حتي لا تتأثر مينا الأسنان بعد تناول الليمون.

أسئلة شائعة حول تناول الماء والليمون:

هل هناك فوائد الليمون المغلي للبشرة؟

في الغالب فإن قشر الليمون يعمل على تعزيز البشرة ونضارتها وايضا يجعل البشره مقاومه للكبار المبكر او التجاعيد، إلا أنه لا يوجد ما يثبت ذلك علميا.

وفي نهاية المقال فإن الوقاية خير من العلاج وهو هدف موقع الواحة.

السابق
أسماء أولاد بحرف القاف 2021 غير شائعة قديما وحديثا
التالي
فوائد الباميه الهامة للجسم .. والاحتياطات اللازمة عند تناول البامية

اترك تعليقاً