فوائد وأضرار

فوائد القسط الهندي مع العسل للشباب والبنات

ما هو القسط الهندي؟

القسط الهندي هو احد اشهر النباتات المعروفة بانها نباتات طويله الأجل أو تتميز بفتره البقاء الطويلة من الوقت، وهونيات عشبي به العديد من الأخشاب البنيه التي يتم استخدامها، ويأتي اسمه ألي كونه منتمي النمو خاصه في البلاد الهندية وأيضا في منطقه حوض البحر المتوسط.

معلومات عن القسط الهندي:

هو من النباتات الهامة التي يمكن استخدامها في المجالات الطبيعي المختلة وأيضا يمكن استخدامه في الحصول علي الطرق، الجمالية للجسم من خلال بعض الوصفات الخاصة به وأيضا يمكن أن يستخدم مع العسل لأغراض تجميليه ويمكن استخدامه، بطرق كثيره مختلفه في بعض الحالات المرضية وأيضا مع النساء في فتره الحيض.

مكونات القسط الهندي:

تأتي الفائدة من نتيجة لما يتويه من الكونات الهامة الداخلة في تركيبه وصنعه من عند الخالق عز وجل، ويمكن أن نتحدث في اهم مكوناته وهو احتوائه علي كميه كبيره من الأحماض ألأمينيه المفيدة للجسم، في كثير من حالاته وأيضا للاحتوائه علي ماده هامه جدا للجسم وهي ماده الهلينين الهامة جدا للجسم والتي لها الكثير والعديد من الفوائد الصحية، والتي سنتحدث عنها في تلك المقالة الشيقة اليوم.

ما هي فوائد القسط الهندي؟

هناك العديد من الفوائد الصحية التي يعطيها لنا القسط الهندي وخاصه في حاله استخدامه ومزجه مع العسل الطبيعي، ومن ضمن تلك الفوائد العديدة التي سنتحدث عنها هو الأتي:

  • يستخدم علي نطاق واسع في المجالات الصحية الخاصة بأمراض الجهاز التنفسي ومنها الالتهابات الصدرية الناتجة عن الربو.
  • أيضا يدخل في علاج الكثير من الأمراض الجلدية ومنها الأمراض الجلدية المزمنة والتي منها الاكزيما والصدفية.
  • تستخدمه النساء كثيرا في الفترات المحرجة الشهرية.
  • أيضا من ضمن الاستخدامات الطبية الشهيرة له في حالات الإصابة بأمراض الغده الدرقية.
  • أيضا يمكن استخدامه من قبل الشباب في وقت المراهقة للتخلص من الأعراض المزعجة للتغيرات الهرمونية علي مستوي بشره الوجه والتخلص من حب الشباب أو البثور الوجهية.
  • أيضا الكثير من الفتيات يمكنهم استخدامه للتخلص من مشاكل تساقط الشعر أو علاج فروه الرأس.

وصفات القسط الهندي مع العسل؟

هناك العديد من الوصفات الطبية التي يمكننا أن نتحدث عنها في تلك الحالة باستخدام القسط الهندي ومزجه مع العسل ومن تلك الوصفات الطبية الشهيرة الأتي ذكره:

  • الوصفة السحرية لعلاج الربو:يمكن تناول القسط الهندي مع العسل بعد خلطهما جيدا من نرتين ألي ثلاثة مرات يوميا للتخلص من الربو وأعراضه في فتره الإصابة.
  • الوصفة السحرية للتخلص من حب الشباب: أيضا يمكن استخدام مخلوط القسط الهندي مع العسل باستخدام ملعقه كبيره منهما ونقوم بهنها مباشره علي الوجه، وتترك لفتره الربع ساعه ومن ثم غسل البشرة بالماء الدافي للحصول علي النتائج الرغوب فيها.
  • الوصفة السحرية لعلاج تساقط الشعر: يمكن أيضا استخدام ملعقتين من القسط الهندي ممزوجه بملعقين من العسل ومن ثم تفركين فروه الرأس لمده من الوقت، وقدرها عشره دقائق للحصول علي النتائج المرغوب بها ومن ثم غسل الشعر ويترك في الهواء ليجف وتكرر تلك الوصفة مره كل أسبوع.
  • الوصفة السحرية لعلاج الصدفية: يمكن أن يستعمل القسط الهندي مع العسل كمكون واحد مخلوط جيدا وتدهن به المنطقة المصابة بالصدفية أو الاكزيما وتترك لفتره من الوقت حتي الحصول علي الترطيب المناسب ومن ثم غسل تلك المنطقة بالماء البارد.
  • الوصفة السحرية للتخلص من الألم الدورة الشهرية: ويمكن ذلك عن طريق استخدام القسط الهندي بالإضافة ألي العسل وأيضا ألي اللبن، ويتم تناول ملعقه من هذا المزيج مرتين في اليوم للتخلص من الأثآر الناتجة عن الدورة الشهرية.
  • الوصفة السحرية للتخلص من اثأر أمراض الغده الدرقية: وذلك عن طريق تناول مخلوط القسط الهندي مع العسل مع زيت الزيتون مرتين في اليوم صباحا ومساء وذلك للاستفادة وتحقيق النتائج المرجوة.

الفوائد العامه للوقاية:

وفي النهاية فان الوقاية داميا هي خير من العلاج، حيث أن القسط الهندي والعسل دائما ما يقي الجسم من الكثير من الأعراض أو الأمراض والتي منها تكيسات المبيض عند السيدات راغبي الحمل أو تقليل مستوي الكوليستيرول، الضار بالدم أو توسيع الشرايين والأوردة والوقاية من الأثآر الضارة لتكون وترسب المواد الضارة بهما وأيضا لما لهما من القدرة علي تفادي مشكله العجز الجنسي عند الرجال، ومن هنا ننوه عن استخداماته ووصفاته للجميع.

السابق
دواء ريفوتريل RIVOTRIL
التالي
علاج القمل والصيبان في شعر الرأس والإبط

اترك تعليقاً