فوائد وأضرار

فوائد العسل الأبيض علي الريق

العسل الأبيض من الأطعمة الشهية والمحببة ألي النفس وله العديد من الفوائد التي تعمل علي جلب المنفعة الصحية للشخص، فهو يعتبر من المضادات الحيوية القوية الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في الوقاية أو العلاج لمختلف الأمراض المعروفة في تلك الأيام، كما انه من المكملات الغذائية الشهيرة التي تعمل علي رفع الكفاءة الصحية والمناعة العامه للجسم، وللعسل الكثير من الفوائد الأخري وخاصه مع هؤلاء الذين يتناولونه صباحا قبل تناول أي اطعمه اخري، ومن المعروف أن تناول العسل علي الريق يعمل علي تعزيز وتقويه المناعة العامه للجسم والوقاية من الأضرار والأعراض المتعلقة ببعض الأمراض.

العسل الأبيض من المواد الطبيعية التي يمتاز بانه يحتوي علي كميه كبيره من الطاقة اللازمة لتنشيط الجسم والعمل علي الحيوية اللازمة لبناء الأنسجة والعضلات والمناعة الحيوية في الجسم، فالعسل ليس فقط نوع من أنواع الأغذية التي تعطي المذاق السكري، أنما هو غذاء قوي للجسم للتمتع بالحيوية والمناعة، بسبب ما يحتويه من مواد وعناصر هامه للجسم.

القيم الغذائية للعسل:

  • العسل يحتوي علي العديد من القيم الغذائية والمتمثلة في عناصر مضاده للأكسدة بكميات كبيره، كما يحتوي علي الفيتامينات المختلفة، وحبوب اللقاح والمركبات الهامة المفيدة للجسم.
  • يحتوي علي فيتامين B3،5،6،2
  • يحتوي علي الماغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس والزنك والفسفور.
  • يحتوي علي حمض الفوليك أسيد.

الفوائد الصحية لتناول العسل علي الريق:

  • هناك الكثير من الفوائد الصحية لتناول العسل الأبيض علي الريق ومنها الأتي:
  • التغذية الطبيعية:

يعتبر العسل من مصادر التغذية الرائعة والمفيدة للجسم وذلك لاحتوائه علي العناصر الهامة من الفيتامينات ومنها فيتامين B2 B3 B6 B5  بالإضافة ألي فيتامين C وذلك يعزز من كونه مغذي طبيعي وهام للجسم

  • تحسين عمل الجهاز الهضمي:

العسل من المواد الطبيعية التي لا تعمل علي صعوبة الهضم أنما تعمل علي تسهيل عمل الجهاز الهضمي والحد من المشاكل التي قد توجد بالمعدة ونظرا لأنة لا يتخمر بالمعدة فهو مفيد في حالات الإصابة بالأنيميا الحادة كونه احد افضل مصادر الطاقة.

  • يعتبر العسل مضادا حيويا قويا:

العسل في طبيعته الرائعة من المضادات الحيوية القوية التي تساعد في علاج الكثير من الأمراض وخاصه التي تصيب الجهاز الهضمي، وأيضا يستخدم كعلاج لبعض الالتهابات بالجسم وذلك لاحتوائه علي الكثير من مضادات الأكسدة الهامة.

  •  الحفاظ علي صحه القلب والشرايين:

العسل من الأغدية الطبيعية التي تحتوي علي كميه معتدله من البوتاسيوم والصوديوم والتي تعمل علي الحفاظ علي النشاط القلبي والحد من وجود وارتفاع نسبه الكوليستيرول بالدم ومنها فانه يمنع الإصابة بالنوبات القلبية والإصابة بالجلطات القلبية، ويمكن استخدام العسل كبديل للسكر في التحلية للمشروبات والأطعمة.

  • الوقاية من الحساسية:

يمكن للعسل الوقاية من الحساسية الموسمية التي قد تصيب بعض الأشخاص علي فترات من العمر في فصول معينه من الفصول السنوية، وذلك لارتباطها بحبوب اللقاح .

  • الوقاية من الإصابة بالسرطان:

نظرا لان العسل غني بمضادات الأكسدة الأكثر من رائعه، فهو يمتلك القدرة علي أن يعمل علي وقاية الجسم من تكوين الخلايا المسرطنة والتي تعمل علي أصابة ومهاجمه الخلايا الأخري النشطة بفضل تلك العوامل المضادة للأكسدة.

العسل من المواد التي تستخدم علي مر الزمان من قبل القدماء في تناوله للحد من الإصابة بالسعال، فهو يساعد في وقاية الجهاز التنفسي من الإصابة من الالتهابات، وذلك لأنة يحتوي علي الكثير من المعادن الهامة للحد من الالتهابات.

  • علاج التهابات الحنجرة:

يمكن استعمال العسل في الوقاية أو علاج التهابات الحنجرة عند الإصابة بنزله برد وذلك من خلال وضعه علي الماء الدافئ صباحا وتناوله، واثبت ذلك من خلال التجارب الحيه الكثيرة التي تم عملها.

  • وفي نهاية المقالة فان هدف موقع الواحة هو الوقاية خير من العلاج.
السابق
أسماء أولاد بحرف اللام ومعانيها 2021
التالي
أسماء فتيات بحرف النون ومعانيها 2021 .. اجمل أسماء بنات تبدأ بحرف ن

اترك تعليقاً