منوعات

دعاء تيسير الأمور والصبر وجلب الرزق والسعادة

الصبر يرتبط برباط قوي جدا مع تيسير الأمر، لأن كلما زاد صبرك وتحملك لكل المصاعب، يسر الله لك جميع الأمور سريعا، الصبر هو قدرة الإنسان على تحمّل ظلم الدنيا، أو قدرته على تحمّل نفسه من اتقن الصبر هانت عليه، مستحيلات الحياة فبرغم كل شيء يظل الإنسان ضعيف جدا أمام الله سبحانه وتعالي، فكلما ضاقت عليه الدنيا رجع إلى الله عز وجل مذل يطلب منه الفرج، والمغفرة علي جميع أخطائه و ييسر أمره سريعا، لذلك نلجأ إلي الدعاء الذي هو طوق النجاة لكل مسلم مهما كانت الظروف، لذلك سوف نتحدث اليوم عن، أدعية لتيسير الأمور والصبر وجلب الرزق والسعادة.

فبعد الصبر تيسير الأمور إذا كان الصبر مراً، فإن عاقبته حلوة وأعلم إن النصر مع الصبر، وإن الفرج مع الكرب وإن مع العسر يسرا لو كانت الدنيا سهلة ميسرة، لما كان الصبر أحد أبواب الجنة الصبر مفتاح الفرج والرضا، مفتاح السعادة ومع الصبر يأتي اليسر ما أعظم كرم الله سبحانه وتعالي، على عبادة فإنه يعطيهم مفتاح لتيسير أمورهم، ولكن ليس الجميع يعرف كيف يستخدم هذا المفتاح، وكيف يستطيع أن يخرج نفسه من الأزمات التي يتعرض لها، ويرجع إلي الله يدعوا ويدعوا ويطلب منه الفرج السريع.

دعاء تيسير الأمور

دعاء تيسير الأمور:

 اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اللهم أسألك أن تيسّر لي هذا الأمر، وتجعل الخيرة في ذلك، إنك على كل شيء قدير.

دعاء تيسير الأمور

اللهم بلطيف صنعك في التسخير، وخفي لطفك في التيسير، الطف بي فيما جرت به المقادير، واصرف عني السوء إنك على كل شيء قدير.

اللهمّ يا مسهّل الشّديد، و يا مليّن الحديد، و يا منجز الوعيد، و يا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضّيق إلى أوسع الطّريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكِلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.

دعاء تيسير الأمور

اللهم بك استعين وعليك أتوكل، اللهم ذلل لي صعوبة أمري وسهل لي مشقته، وارزقني من الخير كله أكثر مما أطلب واصرف عني كل شر.

رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري يا كريم. اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابــة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.

دعاء تيسير الأمور

اللهم يسر لي الخير حيث كنت، وحيث توجهت، اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وساعة، ويسر على كل صعب، وهون علي كل عسير، واحفظني بما ينزل من السماء وما يخرج منها، وما يرى عليها يا كريم.

وهنا قد انتهي الحديث عن أدعية لتيسير الأمور والصبر وجلب الرزق والسعادة.

السابق
أدعية للتوفيق والنجاح في الحياة بكافة المجالات
التالي
أدعية لتسهيل الولادة وحفظ الجنين والأم

اترك تعليقاً