رجيم وتغذية

تفتيت السمنة بمساعدة أعشاب الجارسينا

السمنة نوعان أما سمنه موضوعيه أو سمنه عامه علي جميع أجزاء الجسم وفي كلتا الحالتين هيا نتيجة لذياده الخلايا الدهنية وكميه الدهون المتراكمة بداخلها، وينتج عنها تكون الدهون وتراكمها ومع الوقت يصعب تصريف تلك الهون وتصبح جزء من شكل الجسم.

ولعل السبب الرئيسي وراء ذلك انه هو عدم تنظيم السعرات الحرارية الموجودة في الأطعمة اليومية، ويترتب علي ذلك اختلال في النظام الهرموني بالجسم ومنه يصبح هناك السمنة المفرطة سواء المركزية أو العامه ويترتب عليها أيضا اختلال في بعض انظمه الجسم التي ينتج عنا التسبب في بعض الأمراض التي قد تكون مصدر تهديد لحيله الإنسان مثل ارتفاع ضغط الدم، أو السكري.

لكن مع مرور الوقت والأبحاث العلمية المتقدمة اصبح هناك الكثير من الحلول التي تساهم في حل مشكله السمنة وتكتل الدون بالجسم، ومن اكثر المشاهد التي نراها عند الرجال مشكله تراكم الدهون في منطقه البطن، وأيضا في النساء نري تكتل الدهون وتراكمها في منطقه الجوانب من الجسم وفوق منطقه الخصر وأيضا قد تكون في منطقه الأرداف أو الفخذين.

  • فوائد الأعشاب:

ومن الحلول التي أضبحت متبعه علميا، هي تناول الأعشاب التي تساعد علي تحجيب الشهية ومنع الأفراط في تناول الطعام، وأيضا تساعد علي رفع نسبه الحرق للسعرات الحرارية التي تنتج من تناول الطعام اليومي، هناك كميه معينه من السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم علي المدار اليومي لإنتاج الطاقة الأزمة لمساعده الجسم علي الحركة والبقاء علي قيد الحياه، فمعظم الرجال يحتاجون كميه معينه من السعرات الحرارية علي مدار اليوم والتي تبلغ من 2000 كيلو كالوري ألي 2500 كيلو كالوري، وهذه السعرات التي يحتاجها الشخص الذكر تختلف عن كميه السعرات الحرارية التي تحتاجه الأنثي والتي تكون اقل من 2000 كيلو كالوري علي مدار اليوم.

نتحدث عن عشبه الجارسينيا التي لها دور قوي وفعال في محاربه السمنة وأيضا الوقاية من الأمراض المزمنة التي قد تعرض الحياه للخطر، ونتعرف علي فؤاد ألجارسينا وطريقه  استخدامها ومن يستطيع استخدامها.

  • ما هي أعشاب الجارسينيا:

عشبه الجارسينيا هيا عشبه حراريه تنموا في المناطق الحرارية والتي غالبا ما تكون في المناطق الجبلية والتي تعتمد علي مياه الأمطار.

  • فوائد أعشاب الجارسينيا:

عشبه الجرسينيا لها العديد من الفوائد التي تجعلها من ضمن الأعشاب التي تحتل المرتبة الأولي في معالجه والحد من السمنة، وهيا عشبه يفضل تناولها بعد أن تحضر علميا وتستخدم في الشركات الطبية لتجعل منها أعشاب علي هيئه كبسولات  طبيه تستخدم عن طريق الفم.

تتلخص الفوائد في الأتي:

  • مقاومه الشهية وتجنب الإنسان تناول الكثير من الأطعمة.
  • تساعد في ذياده نسبه الحرق للسعرات الحرارية.
  • تعمل علي تنظيم مستوي السكر بالدم.
  • تعمل علي تنظيم مستوي الضغط الدمي.
  • تعمل علي تنظيم هرمون اللبيتين المسؤول عن الشبع.
  • تخلص الجسم من السموم المتراكمة.
  • أعادة تنظيم مستوي الدهون الثلاثية.
  • تنظيم الضغط المنخفض.
  • تعمل علي معالجه الصداع.

إقراء أيضا:

تشخيص السمنة ومضاعفاتها وعلاقتها بالأمراض.

طرق طبيعيه للتخلص من مشكلة التثدي للرجال.

التخلص من الكرش والسمنة بعشبه واحدة.

  • الأشخاص الذين يتناولون أعشاب الجارسينيا:

يستطيع أي شخص لديه سمنه موضعيه أو سمنه عامه تناول عشبه الجارسينيا من خلال استخدامها كبسولات، ولا يوجد علميا ما يمنع استخدام تلك الكبسولات ولهذا يجب توضيح بعض العوامل التي تزيد من فاعليه وتأثير تلك ألعشبه السحرية، أولا يجب الأخذ في الاعتبار انه لابد من ألأترأم بنظام غذائي محدد السعرات الحرارية حتي يستطيع الإنسان فقدان الوزن بصوره طبيعيه دون العودة للذياده الدهنية مره اخري، ومن هنا يجب المتابعة مع أخصائي تغذيه علاجيه حتي يتمكن الشخص من متابعه نسبه الدهون و يستطيع متابعه الوزن بصوره صحيه وخاليه من المضاعفات .

السابق
برجك حسب الأبراج الفلكية الأربعة المائية الهوائية الترابية النارية
التالي
علاج الصداع بالأعشاب: أعشاب منزلية للتخلص من الصداع

اترك تعليقاً