دليل الأدوية الشامل

الحبة السحرية / اوميجا 3 بلس وفوائدها الجبارة

اوميجا 3 بلس بعد العديد من الدراسات التي اجريت علي كثير من الفيتامينات وجد أن هنك فوائد فيتامينات كثيره يمكن أن يتم تناولها عن طريق الفم، في هيئه أقراص أو كبسولات ولها العديد من المميزات والفوائد العامه والخاصة علي مستوي الصحة.

الكثير من الأشخاص يعرف أن هناك فوائد متتعده لاستخدام الاوميجا 3 والمفيد جدا للصحة ولكن ما هو الاوميجا 3؟

  • ما هي الاوميجا 3؟

الاوميجا 3 أو الاوميغا 3 هي نوع من أنواع الأحماض الدهنية ويشر الاسم ألي أن مكان الرابط المزدوج الأول في سلسله الحمض الدهني، يكون موجود في المكان الثالث للحمض الدهني ومن هنا تكون تسميته وتلك الأحماض الدهنية من نوعيه الاوميجا 3 لا يقوم الجسم البشري، بتكوينها أنما يتم الحصول عليها من مصادر خارجيه مثل الأطعمة الغنية بها أو تناولها علي هيئه الأقراص أو الكبسولات العلاجية.

الاوميجا 3 تكون موجوده بكميات كبيره في الأسماك، وهيا المادة المسؤله عن الكثير من العمليات الحيوية الموجودة بداخل جسم الإنسان والتي منها الحفاظ علي التوازن الداخلي للعمليات الحيوية مثل:

الحفاظ علي ثبات وتنظيم حراره الجسم.

الحفاظ علي تنظيم ضربات القلب وضغط الدم.

المحافظة علي لبجسم من الالتهابات.

الحفاظ علي الجسم من أمراض الحساسية.

العمليات الحيوية الهامة لدي المخ عند الأطفال في مراحل النمو.

  • ما هي فوائد اوميجا 3:

هناك العديد من الفوائد التي تخص تلك الحمض الدهني ومنها الأتي:

  1. الحفاظ علي نشاط القلب:

الأبحاث العلمية في هذا الصدد كثيره جدا ومنها ما أوضحت تفصيليا الفوائد الهامة والدور العلمي في هذا الصدد، حيث أن الاوميجا 3 والموجود بكثره في الأسماك يعمل علي الوقاية من أصابة القلب من العديد من الأمراض وخاصه الأمراض التاجية الخاصة بشرايين القلب، بالإضافة ألي الإصابة بالنوبات القلبية، كما يمكنه أن يقي القلب من الإصابة بالرفرفة الأذينية وهيا عباره عن خلل في عمل الانقباضات والانبساطات القلبية والتي ينتج عنها عدم القدرة علي الانقباض القلبي بشكل مفهوم للجسم.

2. تحسين مستوي الدهون الثلاثية بالدم:

وذلك نتيجة أن الاوميجا 3 له قدره كبيره علي الارتباط بالصفائح الدموية والتي هيا جزء من مكونات الدم الموجود بالخلايا الجسدية، ومنها فانه يعمل علي تقليل نسبه الدهون الثلاثية الموجودة بالدم ويخفض كثيرا نسبه التعرض والإصابة بأمراض الشرايين التاجية القلبية، حيث تناول الاوميجا ثري بمعدلات وكميات محسوبه يوميا يقي من خطر الإصابة بارتفاع معدل الدهون الثلاثية.

3. الحفاظ علي صحه الحوامل:

أيضا من خلال الدراسات التي اجريت علي هذا النوع من الأحماض الدهنية وجد انه يعمل علي التغذية الحيوية للحامل في فتره الحمل، وخاصه في الثلاثة اشهر المتبقية قبل الولادة بالإضافة ألي انه يعمل علي تقليل فرصه التعرض للإصابة بخطر الولادة المبكرة، بالإضافة ألي تعزيز قدره الأم علي البقاء في حاله مزاجيه جيده بعد الولادة.

4. الوقاية من نوبات الاكتئاب:

هناك العديد من الأبحاث التي اجريت ووضحت مدي العلاقة بالاكتئاب بين الأشخاص الذين يتناولون الأسماك وبين الخزين غير محبي الأسماك الغني بالوميجا 3، وجدوا انه في حاله الأشخاص المحبين لتناول السماك أن قدرتهما علي مقاومه الاكتئاب اعلي بكثير من الأشخاص الآخرين، وذلك لان الاوميجا 3 لها علاقة ارتباطيه مع الخلايا المخية المسببة للاكتئاب من خلال الإشارات الواصلة أليها، ومن هنا ننوه أيضا علي دور الاوميجا 3 في كونه عملا محفزا للنشاط الذهني.

بالإضافة ألي الدور القوي الذي يلعبه عند النساء الحوامل في فتره ما بعد الحمل نتيجة انه يساعد علي تكون ماده (DHA)، التي تمنع الاكتئاب والحالة النفسية للمراءة التي تلد، إذا فله دور هام في الوقاية من الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة.

5. الوقاية من الإصابة بالتهابات الجسم:

يعتبر الحمض الدهني الاوميجا 3 من الأحماض الدهنية التي تعمل كمضاده لالتهابات في أماكن كثيره من الجسم ومن أهمها الحماية من أصابة المفاصل الكبيرة من الالتهابات ومنها مفصل الركبة ومفصل الحوض وأيضا مفصل الكاحل، وذلك لان ماده الاوميجا 3 لها دور كبير في تقليل أنتاح العناصر الكيميائية المنشطة للالتهابات.

وهنا يجب ألتنوبه علي أن تناول الوميجا 3 من خلال زيت الأسماك يعزز صحه الجسم وصحه الدماغ البشري ومنها يجب الحفاظ علي تناوله بمستويات تناسب الجسم البشري.

أقراء أيضا:

أسباب الصداع للحامل وعلاجه بطريقة طبيعية.

التخلص من دهون البطن العنيدة.

لان الوقاية خير من العلاج.

السابق
أروع أسماء الصبيان تبدأ بحرف السين _ أسماء أولاد خليجية جديدة 2022
التالي
عيوب رجال ونساء أبراج شهر أغسطس … سلبيات أبراج شهر 8