دليل الأدوية الشامل

أضرار الترامادول الخطيرة

الترامادول وأضراره وما بين القتل والأحياء، الترامادول احد اخطر العقاقير التي أصبحت منتشره وبصفه عامه بين الأشخاص وخاصه المراهقين، أضرار الترامادول علي جميع أجهزة الجسم ومنها الكلي والكبد بوابه السموم في الجسم، اصبح تناقل الترامادول بين الشباب في المتناول وبكل يسر وسهوله.

لذلك وجب علينا التعرف علي الأضرار التي جعلت من الترامادول وشا مخيفا يسيطر علي الكثير من الفئات العمرية، لان الترامادول اصبح الآن من ضمن القائم المحظورة والتي يجب التعامل معها من خلال وصفات طبيه محدده ومختومه بأختام طبيه خاصه بالمخدرات من الفئة الأولي، فوجب علينا معرفه الأضرار الناجمة عنه وعن تداوله بين الأشخاص.

الفئات المتصدرة لتعاطي الترامادول:

  • حث انه في الآونة الأخيرة اصبح انتشار العقار المعروف باسم الترامادول أو التيمو بين الفئات الشعبية وخاصه السائقين، لما له من مفهوم خاطئ لديهم بانه يعمل علي ذياده معدل التركيز أو الانتباه خاصه مع سائقي النقل الثقيل لأنهم يقودون لفترات طويله علي الطريق، وبالتالي فانهم ليس لديهم الوعي الكامل الخاص بأضرار الترامادول والحالات الطبية المسموح من خلالها تناول الترامادول، فهولا السائقين يعتبرون الترامادول من المواد المنشطة للذهن والعين.
  • أيضا هناك من الفئات التي تستخدم هذا العقار الفئات المتزوجة التي ترغب في علاقة زوجيه مريحه وقويه ولفترات طويله من الوقت، وهذا أيضا نتيجة لعدم الوعي الكامل بالأضرار الناتجة عن تناول هذا العقار الذي يعتبر هادم لأنظمة الجسم الحيوية والتي منها الكلي أو الكبد وذلك علي فترات قريبه من الوقت، فهؤلاء الذين يعانون من الضعف الجنسي أو الأمراض الجنسية المتعلقة بالعلاقة الجنسية قد يلجأون ألي استعمال مثل تلك العقاقير فهما منهم قدرتها علي أحياء الميت، وتجاهلا منهم الأضرار الناتجة والناجمة من الاستهلاك الغير مقنن طبيا.

معلومات عن الترامادول:

  • ومن هنا يجب علينا أدراك اهم خطا قد ينتج عن استخدام الترامادول لهؤلاء الأشخاص، وانه يعمل علي وقف الإنتاج الطبيعي لماده في الجسم تعرف باسم ماده الاندورفين، وتلك المادة يتم أفرازها بشكل طبيعي جدا في حاله دخول الجسم موجه أو نوبه من نوبات الألم التي لا يستطيع الجسم تحملها لفترات من الوقت، وبالتالي فان أيقاف أنتاج تلك المادة طبيعيا يؤدي ألي تراخي الجسم في العمل علي أنتاجها من حين ألي اخر ومن ثم العمل علي تهيج الجسم في اوقات الألم ومنه فان الجسم يصبح في حاله من الاحتياج الخارجي لتلك المادة ومن ثم يصبح الشخص مدمن للمواد او العقاقير التي تعمل علي أنتاج تلك المادة في الجسم ومنه يصبح الشخص بالتناوب مدمنا.

انتشاره في البلاد العربية:

  • ومن المؤسف أن نعرف أن الدول العربية من الدول التي اختلت المرتبة الأولي في تناول واستعمال تلك العقاقير، الممنوعة من خلال الأبحاث التي تم عملها في عام 2012 من خلال منظمات خاصه بمراقبه المخدرات.

أضرار الترامادول الخطيرة:

  • من الأضرار الخطيرة التي تظهر علي متعاطي المخدرات أو الترامادول هو الإصابات القلبية أو تحديدا الإصابة بالجلطات في القلب، حيث انه من خلال الأبحاث وجد انه من كل مائه شخص متعاطي للترامادول يصاب حوالي 33 شخص بالجلطات في القلب، وهذه الإصابة متعلقه بالسن لأنة كلما ذاد السن للأشخاص المتعاطون للمخدرات أو الترامادول فان احتماليه الإصابة بجلطات القلب تكون اكثر.
  • أيضا من ضمن الأضرار الخطيرة الأخري حدوث نوبات الصرع أو التشنجات الصرعية والتي تحدث لمدمني الترامادول، وتكون شامله كل الفئات العمرية من المتعاطين للترامادول علي مدار الوقت.
  • أيضا  قد يتعرض المدمن للترامادول ألي الإصابة ببعض من الالتهابات التي تسمي التهابات فيروسيه، في المحيط المخي ومنها قد تؤدي ألي المشاكل الكثيرة المتعلقة بالمخ وأيضا منها ما يؤدي ألي الصرع.
  • قد ينتج عن تعاطي الترامادول التدمير الكامل للجهاز العصبي للشخص المتعاطي.
  • الإصابة بالجلطات الدماغية من أضرار الترامادول الكبيرة.
  • التليف الكبدي أيضا احد اهم الأضرار.
  • الالتهابات التنفسية في الجهاز التنفسي.
  • المشكلات النفسية الخطيرة والتي قد تؤدي ألي التسبب في قتل النفس أو الانتحار.

وهدف موقع الواحة هو أن الوقاية خير من العلاج.

السابق
ما هي فوائد الصيام المتقطع .. 4 أنواع للصيام المتقطع لإنقاص الوزن
التالي
ما هي فوائد وأضرار القرنفل الصحية

اترك تعليقاً