منوعات

أدعية للتوفيق والنجاح في الحياة بكافة المجالات

النجاح هو سر الحياة او بمعني أدق، هو سر السعادة والهدوء والسكينة التي تملأ الروح، والسلام النفسي الذي يغذي القلب وينعش كافة الحواس، هذا هو شعور النجاح ولا يمكن النجاح في أي شيء في الحياة، بدون التوفيق من الله سبحانه وتعالي فهذا التوفيق يمثل، الدفعة القوية التي تدفع الإنسان إلي التقدم في حياته، بدون خوف أو قلق لأن قلبه ملئ باليقين الذي بعثه الله عز وجل له لكي يتمسك، دائما بكل الفرص التي تقدم إليه وهكذا يفوز الإنسان القوي، الذي أعتمد في البداية علي التوفيق من الله جل جلاله، لذلك سوف نتحدث اليوم عن أدعية التوفيق والنجاح في الحياة بكافة المجالات.

الدعاء هو باب من أبواب السعادة، التي أعطاها الله سبحانه وتعالي إلي عبده، لكي يعرف معني الفرص التي قدمت له، ما هذا الجمال كلما سرحت في ذلك الشيء، كلما زاد إيمانك وتمسكك بالله تعالي لأن، كل شخص يمشي علي قدميه إلي اليوم يرجع، إلي توفيق الله عز وجل له فالجميع عندما يحدث معهم، أشياء مفرحة او حزينة بالنسبة لهم يكون توفيق من الله سبحانه وتعالي وليس اجتهاد منهم فقط، وهذا يوضح أنه إذا أردت النجاح اجتهد وخذ بالأسباب، وأترك الباقي علي رب الكون فهو سوف يبعث إليك، التوفيق الذي يكمل نجاحك.

أدعية للتوفيق والنجاح

أدعية للتوفيق والنجاح:

اللهم يا معلّم موسى علّمني، و يا مفهم سليمان فهّمني، و يا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد، الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

أدعية للتوفيق والنجاح

اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.

اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وأنصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شاكراً، لك ذكّاراً، لك رهّاباً، لك مطواعاً، لك مخبتاً، لك أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري.

أدعية للتوفيق والنجاح

اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابــة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.

اللهم أخرجنا من ظلمات الدهر، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وسهّل لنا أبواب فضلك، وانشر لنا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارزقني قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، وحفظني وأصلحني وأصلح بي الأمة.

السابق
أدعية تفريج الكرب والهموم والحزن
التالي
دعاء تيسير الأمور والصبر وجلب الرزق والسعادة

اترك تعليقاً