منوعات

أدعية لزوال الضيق والاكتئاب وفرج الهم

هناك الكثير من الأسباب تجعل الشخص لا يعرف، ماذا يفعل في أوقات كثيرة وهذا الشيء يجلب له، الشعور بالسوء دائما وعدم الراحة والذي يتطور، فيما بعد ويصبح أسوء بكثير ويدخل في نوبات الاكتئاب والحزن، وقد يؤدي إلي أمور أسوء بكثير بعد ذلك، لهذا سوف نتحدث اليوم عن، أدعية لزوال الضيق والاكتئاب وفرج الهم.

من أصعب الفترات التي يمر بها الإنسان، هي فترة الاكتئاب التي تبعث شعور سيء في النفس، وقد تؤدي في بعض الأحيان إلى الموت او المعني الأقرب هو الانتحار، فما الذي يجعل الإنسان يفرط في أغلي شيء يمتلكه، ويترك كل من حوله والأشياء الجميلة ويلجأ إلى الانتحار، فليس هناك سبب محدد في ذلك او الوصول إلي هذه الحالة.

صور أدعية لزوال الضيق:

لكن السبب الأكبر هو الأهل فهم الدافع في كل شيء، حتى وإن لم يكن هذا السبب ظاهرا ولكن هم العامل الأساسي، لأن أي شخص يأخذ القوة والشجاعة في مواجهة الحياة، من أهله فهم اليد الخفية وراء كل حدث، فإذا فقد هذا الشخص دعم أهله لا يستطيع المواجهة، ويصبح إنسان ضعيف من الداخل قبل الخارج.

اجمل ادعية لفرج الهم.
أدعية لزوال الضيق والاكتئاب وفرج الهم
اجمل ادعية لفرج الهم.
اجمل ادعية لفرج الهم.
أدعية لزوال الضيق والاكتئاب وفرج الهم
أدعية لزوال الضيق والاكتئاب وفرج الهم
اجمل ادعية لفرج الهم.

لهذا لا نستطيع عرض كل الأسباب التي تؤدي، إلي الضيق والاكتئاب ولكن نستطيع أن نعرض، سبب وصوله الي هذه الحالة ويكون بالإهمال او عدم مساندة الأبناء، أو النظر إلي أنه فاشل طوال الوقت وهذا كله يجلب، عدم الثقة بالنفس التي تدخلك في دوامة الاكتئاب، ويغذي هذا الشعور هو البعد عن الله سبحانه وتعالى، لأن الإنسان مهما بلغت به الأمور.

وكان قريب من الله عز وجل لا يصيبه أي ضيق، لأن إيمانه سوف يدعمه ويعطيه الثقة بالله قبل نفسه، وأن كل شيء يحدث معه لسبب سواء كانت عبرة او درس ليتعلم منه، وفي النهاية الدعاء هو الباب الذي بين العبد وربه، وكلما طرق هذا الباب استجاب له الله سبحانه وتعالي.

أدعية للضيق و الاكتئاب:

اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ و الحزنِ، و العجزِ و الكسلِ، و البُخلِ و الجُبنِ، و ضَلَعِ الدَّينِ، و غَلَبَةِ الرجالِ.

ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، واحلل عقـدةً من لساني، يفقهوا قولـي.

اللهم إني أشكو اليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس انت رب العالمين انت رب المستضعفين وانت ربي الى من تتركني إن لم يكن بك عليا غضب فلا أبالى أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والاخرة أن ينزل بيا غضبك أو يحل عليا سخطك لك التوبة حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك.

و اللهمَّ إني عبدُك ابنُ عبدِك ابنُ أمَتِك ناصيَتي بيدِك ماضٍ فيَّ حُكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أوْ علَّمْتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو أنزلته في كتابِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزني وذهابَ هَمِّي إلا أذهب اللهُ همَّه وحُزْنَه وأبدله مكانه فَرَجًا.

اللهمّ إنّي أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضا إلّا قضيتها برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

السابق
أدعية السعي بين الصفا والمروة في الأشواط السبعة
التالي
أدعية بعد المذاكرة لتهدئة النفس والاطمئنان مهمة جدا

اترك تعليقاً