منوعات

أدعية لتسهيل الولادة وحفظ الجنين والأم

الزواج من أعظم الأمور التي حثنا إليها، الرسول صلى الله عليه وسلم، لأنه بذلك استمرار للبشرية وجنس أدم عليه السلام، الزواج هو البداية الجديدة لكل شخص مع شريك آخر، وهذا الشريك الذي وجد فيه كل ما نقص منه، لهذا يسمي النصف الآخر للحياة ولأجل تكمله الحياة، بسعادة وتوفيق من الله سبحانه وتعالي، لابد من الدعاء كثيرا لحفظهم من كل سوء، ولأجل تكمله السعادة النهائية وتتويج هذه العلاقة، يأتي شخص صغير يحمل شخصية كل واحد منهما، لذلك سوف نتحدث اليوم عن أدعية لتسهيل الولادة وحفظ الجنين.

المرأة هي أكثر الأشخاص التي تستحق كل التقدير، والاحترام لما تتحمله من تعب ومشقة، ومعاناة الحمل في التسع شهور وما تتحمله، من تغير هرمونات وتقلب المزاج و اختلاف في شكل الجسم، و كثرة الأدوية و الحقن الكثيرة التي تأخذها كل هذه الاوجاع، لا تفرق لديها أي شيء مقابل قدوم صغيرها، فعندما تقوم بحمله تنسي جميع هذه الأوجاع، ولكن هذا التعب يصاحبه الخوف من الولادة و النوم بين أيادي الأطباء، لذلك يقومون بالدعاء لتسهيل هذه الساعة ولحماية المولود و حفظهم من كل شهر.

أدعية لتسهيل الولادة

دعاء لتسهيل الولادة:

اللهم يا خالق النفس من النفس و يا مخرج النفس من النفس، و يا مخلص النفس من النفس خلّصني ممّا أنا فيه.

اللهم اجعل ولادتي برداً وسلاماً على وعلى جنيني، كما جعلت النار برداً وسلاماً على سيدنا إبراهيم، يا مسهل الشديد و يا ملين الحديد أخرجني من حلقة الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع ما يطاق وما لا يُطاق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. اللهمّ أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعافاً، لا شر فيه ولا ضر، اللهم واجعله من عبادك الصالحين وجنّبه الشيطان، واجعله نصرة وذخراً وخيراً للإسلام والمسلمين.

أدعية لتسهيل الولادة

اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى مَن تكلني إلى بعيدٍ يتجهَّمني أم عدوٍّ ملَّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصَلُح عليه أمر الدّنيا والآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهم إنّك أنت الأعلم بما حلّ بي في أمر ولادتي، فسهلها علي ويسرها لي.

اللهمّ أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعافاً، لا شر فيه ولا ضر، اللهم واجعله من عبادك الصالحين وجنّبه الشيطان، واجعله نصرة وذخراً وخيراً للإسلام والمسلمين.

أدعية لتسهيل الولادة

اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس، و يا مخلص النفس من النفس، و يا مخرج النفس من النفس يسر لي ولادتي.

وهناك قد انتهي حديثنا وقد عرضنا لكم أدعية لتسهيل الولادة وحفظ الجنين.

السابق
دعاء تيسير الأمور والصبر وجلب الرزق والسعادة
التالي
أدعية شهر رمضان المبارك 2021 اجمل ادعية رمضانية 1442

اترك تعليقاً