منوعات

أدعية ضيق الصدر وزوال الحزن وفرج الهم

ضيق الصدر من الأشياء الصعبة نفسيا، والتي تؤثر علي مجري حياة هذا الشخص، لأنه يري أن الحياة التي يعيشها هي مجرد سواد وضيق فقط، وأن الجميع يهنئ في حياته ويعيشون في سعادة كبيرة، وهذا يزيد من همه أكثر لأنه هنا يصبح لديه شعور بعدم الرضي، وهذا يجعل من الإنسان وحش مسعور لا يكفيه ما يوجد لديه، لذلك سوف نتحدث اليوم عن أدعية الضيق وزوال الحزن والهم.

قد تتعدد أسباب ضيق الصدر والتي توجع كثيرا، قلب الإنسان وتجعله لا يشعر بالراحة أبدا، ومن أشهر الأسباب التي تؤدي الي هذا الضيق، هو البعد عن الله سبحانه وتعالى وارتكاب المعاصي، وهذا يجعل الإنسان في تناقض مع نفسه كثيرا ومواجهة، وهنا يحدث الصراع الداخلي ويتمزق قلب الشخص كثيرا، لذلك مهما كثرت الأسباب لابد من الرجوع إلى الله عز وجل دائما.

أدعية ضيق الصدر وفرج الهم:

اللهم اجعلني من الصابرين، اللهم اجعلني من الشاكرين، اللهم قوي إيماني وارحمني يا أرحم الراحمين، اللهم أرني الحق حقاً وارزقني اتباعه، وأرني الباطل باطلاً وارزقني اجتنابه.

يا فارج الغم اجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً، يا سامع كل شكوى وكاشف كل كرب أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك.

اللهم أسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم، وأسألك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء أن لا تبقِ لي همّاً ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته، وإن أصبحت بحزنٍ فأمسيني بفرحٍ، وإن نمت على ضيقٍ فأيقظني على فرجٍ، وإن كنت بحاجةٍ فلا تكلني إلى سواك، وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي، اللهم إنّك لا تحمّل نفساً فوق طاقتها فلا تحمّلني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.

رب امنحني من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس، ما يعينني على ما تحبه من عبادك؛ من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين، واجعل ذلك سلوة حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني.

اللهم إنّي أشكو إليك ضعف قوتي، وقلّة حيلتي، وهواني على الناس، أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيدٍ يتجّهمني أم إلى قريبٍ ملّكته أمري، إن لم يكن بك غضبٌ عليّ فلا أبالي ولكن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تُنزل بي غضبك، أو يحل عليّ سخطك، لك الحمد حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلّا بك.

يا مقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قلبي على دينِكَ.

اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجَالِ.

رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا، مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.

صور ادعية الضيق وزوال الحزن:

دعاء لمن ضاق صدرة.
ادعية الضيق وزوال الحزن.
دعاء لمن ضاق صدرة.
ادعية الضيق وزوال الحزن.
دعاء لمن ضاق صدرة.
ادعية الضيق وزوال الحزن.
دعاء لمن ضاق صدرة.
ادعية الضيق وزوال الحزن.
دعاء لمن ضاق صدرة.
ادعية الضيق وزوال الحزن.

اللهمَّ إني عبدُك ابنُ عبدِك ابنُ أمَتِك، ناصيَتي بيدِك ماضٍ فيَّ حُكمُك، عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أوْ علَّمْتَه أحداً مِنْ خلقِك أو أنزلته في كتابِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزني وذهابَ هَمِّي.

السابق
أدعية بعد المذاكرة لتهدئة النفس والاطمئنان مهمة جدا
التالي
أدعية الاستفتاح عند الصلاة ومتي تقال

اترك تعليقاً